هل تعتبر واحدا من الذين كرسوا حياتهم في تجريب مختلف الطرق لزيادة الوزن و لكن بدون نتيجة تذكر؟ صحيح انه يوجد العديد من الطرق لزيادة الوزن. و لكن السر يكمن في القيام بهذه الطرق و التمسك بها لرؤية النتائج. و لهذا ساقدم لك 7 استراتيجيات لزيادة الوزن.



1.شرب الماء
شرب كمية كبيرة من الماء ضروري لزيادة الوزن. اذا اردت اكتساب الطاقة للحفاظ على وزنك المستقبلي بعد زيادة الوزن، من الضروري ان تشرب الماء بوفرة. من المستحسن شرب لترين أو اكثر من الماء.
2.حاول دائما اكل المزيد
قد تأتي مرحلة ستلاحظ فيها أنك لا تكتسب الوزن. إذا كان ذلك صحيح بعد مرور بضع أسابيع عليك بدمج 250 سعرة حرارية يوميا لنظامك الغذائي اليومي. و لهذا كلما اكتشفت أنك لم تكتسب الوزن بعد مرور بضع أسابيع، قم بزيادة 250 سعرة حرارية في اليوم الواحد إلى نظامك الغذائي.
3.رفع السعرات الحرارية اليومية
اعتبارا أنك تعرف عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم، قم بزيادة قدرها 500 سعرة حرارية. قد تبدو كثيرة عليك، ولكن بتقسيمها على 5 أو 6 وجبات صغيرة لن تشعر بالتغير. زيادة على ذلك، تذكر ان الشخص النحيف يأكل وكأنه شخص نحيف والشخص العادي يأكل سعرات حرارية إضافية.

4.نسبة الدهون في الجسم
قم وزن نفسك دوريا يتيح لك مراقبة أين أنت وأين تريد أن تكون. فحص نسبة الدهون في الجسم الخاص بك هو امر ضروري لضمان أن الوزن الذي تكتسبه هو عبارة عن عضلات بدلا من الدهون.
5.تتبع السعرات الحرارية
في خطوة لتغيير نمط الأكل، قم باضافة عدد السعرات الحرارية حتى الوصول الى الكمية المطلوبة. يعتبر هذا الامر في غاية الأهمية حتى تستطيع معرفة عدد السعرات المضافة.
6.رفع الأوزان
الأكل بدون ممارسة الرياضة البدنية سيؤدي الى تحويلك من شخص نحيف الى شخص سمين. من الضروري ممارسة نشاط رياضي من أجل الحفاظ على صحة جيدة، و تحديدا رفع الاثقال والذي يمكنك من خلاله تحويل زيادة السعرات الحرارية الى عضلات. يتغير وزن الأثقال بتغير أهدافك. إذا كنت ترغب في نحت جسمك قم بالرفع في بضعة أيام في الأسبوع، مع تطبيق عدد كبير من التكرارات، اما إذا كنت تبحث عن تطوير العضلات قم بالرفع خمسة أيام على الأقل في الأسبوع، مع زيادة الوزن المرفوع، و تقليل التكرارات.
7.النوم
النوم عن لا يقل عن 8 ساعات في كل ليلة أمر ضروري، كثيرا ما يهمل. الحصول على ليلة من النوم المريح يسمح لك بالحفاظ على الطاقة و تجديد الخلايا و الانسجة فزيادة الوزن تحدث في هذه المرحلة و لهذا حاول أن لا تهدم كل الخطوات السابقة بإهمالك لهذه الخطوة.

Total Pageviews

أرشيف المدونة

Powered by Blogger.

- copyright © ثقافة حول العالم - Metrominimalist - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan - تعريب و تطوير: قوالب مدونات بلوجر